قم بتحديث تطبيق الواتساب الآن وتخلص من ثغرة أمنية في التطبيق تسمح بالتجسس عليك




مرحبا بكم مجددا متتبعينا الأعزاء


في 31 غشت 2018 كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها عن الدور المشبوه لشركة NSO الإسرائيلية في التجسس، وذلك من خلال التعاون مع بعض الحكومات على رأسها الإمارات العربية المتحدة، التي استخدمت برمجيات الشركة في مراقبة الهواتف الذكية الخاصة بالمعارضين لنظامها في الداخل و الخارج.

الضجة التي أثيرت حول الشركة حينها لم تثنيها عن نشاطها المتشعب في عدد من دول العالم في ظل ما تزعمه بشأن ترخيص تقنيتها للوكالات الحكومية "لغرض وحيد هو مكافحة الجريمة والإرهاب"، مدعية أن "هذه الوكالات تحدّد كيفية استخدام التكنولوجيا دون أي تدخل من الشركة".

مساء أمس أقرت شركة "واتساب" بوجود ثغرة أمنية في تطبيقها تسمح للقراصنة باختراق هواتف مستخدمي تطبيقها وزرع برمجيات تجسس، داعية مستخدمي تطبيقها إلى تحديثه بآخر إصدار كإجراء احترازي، مشيرة إلى أنها  اكتشفت وأصلحت الثغرة الأمنية التي سعى المهاجمون لاستغلالها

ورغم عدم تحديد البيان لاسم الشركة التي قامت بعملية التجسس، إلا أن مصدر مطلع على التحقيق في الهجوم ألمح أن المقصود هو مجموعة " NSO" الإسرائيلية التي طوّرت خلال السنوات الأخيرة برمجيات خبيثة قوية مصممة للتجسس على ضحاياها، وتربطها علاقات قوية ببعض الأنظمة العربية على رأسها أبو ظبي.

تم اكتشاف هذه الثغرة الأمنية مؤخرًا ، ومن غير المعروف كم من الوقت تم استخدامه للتجسس على بعض المستخدمين ، وهو ما فعلوه من خلال المكالمات من خلال التطبيق ، والتي تلقاها المستخدمون على الرغم من أنهم لم يردوا عليها ، حيث  عند تلقي هذه المكالمات  تم تثبيت برنامج تجسس على  هاتفك.


اللافت أن البرمجية استغلت ثغرة في ميزة اتصالات واتسآب، حيث اتصلت على الهواتف المستهدفة وثبتت البرمجية الخبيثة فيها دون حتى أن يجيب الملتقّي على الاتصال الوارد.

ورصد فريق الأمن في “واتس آب” الخلل الحاصل، وأطلق تحذيرا صارخا بضرورة تحميل التحديث الأخير للتطبيق، على الرغم من أن جهة الاتصال الواردة غير معروفة حتى الآن.


رابط تحديث الواتساب
  
التحديث أيضا على غوغل بلاي و آب ستور و يمكنك تحديثه من الرابط التالي
  ios و android

 رابط تطبيق فحص هاتفك  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق